حماس والجهاد: خطف الجنود الخيار الأمثل لتحرير الأسرى

 أكدّت حركتا "حماس" والجهاد الإسلامي أمس الأربعاء أنّ خيار خطف الجنود الصهاينة هو السبيل الأمثل لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال وإنهاء معاناتهم.

 ودعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" مشير المصري فصائل المقاومة للتوحد وسلك كل السبل لتبييض السجون على خطى صفقة "وفاء الأحرار"، التي تحرر من خلالها مئات الأسرى مقابل الجندي "الإسرائيلي" جلعاد شاليط عبر فوهة البندقية.

 ولفت المصري خلال كلمة له أمام مقر الصليب الأحمر بغزة إلى أنّ ذكرى يوم الأسير الفلسطيني حدث عظيم، لا بد أن يتوج بالتفاف الجميع حول هذه القضية الوطنية الجامعة، وبذل الأرواح والمهج من أجل تحريرهم.

وحمّل المصري الاحتلال المسؤولية عن حياة أسرانا وما يتعرضون له من انتهاكات داخل السجون، داعيًا مؤسسات حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى والسياسات المذلة بحقهم كالإهمال الطبي والعزل الانفرادي والاعتقال الإداري.

 وجاءت كلمة المصري بعد مسيرات جماهيرية حاشدة انطلقت اليوم بمشاركة عدد من الفصائل الفلسطينية من ساحة السرايا إلى مقر الصليب الأحمر، دعمًا للأسرى الفلسطينيين في يومهم الذي يوافق 17 نيسان.

 من جانبه، أكدّ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أنّ الاحتلال لا يفهم سوى لغة البندقية والحراب، كما اضطر للاستجابة والخضوع أمام إضراب عدد من الأسرى في السجون بسلاح أمعائهم الخاوية.

ولفت البطش"إلى أنّ صفقة وفاء الأحرار 2 ستكون الطريق الوحيد لإنهاء معاناة آلاف الأسرى في السجون".

 وأكدّ أنّ يوم الأسير الفلسطيني يجب أن يزيدنا قوة وإصرارا على التمسك بهذا الخيار، وتحدي الاحتلال على كل صعيد حتى يرضخ لصمود الأسرى وتضحياتهم.


0 comments: