"وثائق حماس" وراء استقالة حجاوي من الحياة

رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة المحلية الصحفي عارف حجاوي يقدم استقالته من رئاسة تحرير صحيفة الحياة الجديدة بسبب التدخل في عمله وارغامه على نشر وثائق عن حركة حماس.
 
رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة المحلية الناطقة باسم السلطة الفلسطينية الصحفي عارف حجاوي قدَّم استقالته من منصبه لرئيس مجلس إدارة الصحيفة يحيى يخلف، بسبب التدخلات الخارجية في مهام عمله، التي كان آخرها نشر تقرير حول صراعات بين قطر وإيران لاحتواء حركة حماس.
 
وكان حجاوي قدّم استقالته قبل عدة أشهر من منصبه من الصحيفة التي يديرها طارق عمرو نجل القيادي في فتح نبيل عمرو، إلا أن ضغوطاً مُورست عليه جعلته يعدل عن قراره، إلى أن جاء نشر تقرير خلافات حماس الداخلية دون إرادته، ما دفعه لتقديم الاستقالة مرة أخرى مؤكداً أنه لا مجال للتراجع عنها.
 
وكان حجاوي قد فاجئ الوسط الصحفي الفلسطيني خاصة والعربي عامة قبل نحو ثمانية أشهر بتوليه منصب رئاسة التحرير لصحيفة الحياة الجديدة، بعد أن كان يعمل مسئولاً كبيراً في غرفة الأخبار في فضائية الجزيرة في قطر.
 
وتولى حجاوي منصبه خلفاً لحافظ البرغوثي القيادي في حركة فتح الذي ترأس تحرير الصحيفة لنحو 15 عاماً كاملاً، ولم يستطع أن يتقدم بها خطوة واحدة للأمام، حيث كانت –ولا تزال- الصحيفة تخسر مالياً، وتراجعت أعدادها المطبوعة بشكل ملفت، كما أن المرجع اليومي منها ضخم، رغم أنها تباع بشيكل واحد فقط.





0 comments: