عاجل: عميل بالمباحث الفيدرالية يوقع مراهق أمريكي مسلم في طريقه للمشاركة مع الجيش الحر

خاص: شيكاغو- اعتقلت المباحث الفيدرالية بالأمس مراهقا يدعى عبدالله التونسي أثناء محاولته السفر إلى تركيا من مطار شيكاغو بالولايات المتحدة. وبحسب المباحث الفيدرالية فقد وجهت لأحد أصدقاء المراهق تهمة بمحاولة تفجير بار لتناول المشروبات في شيكاغو العام الماضي.


وتعتقد المباحث أن المراهق عبدالله كان يحاول الوصول إلى تركيا والوصول إلى الحدود السورية ومن ثم الالتحاق بالمجموعة الاسلامية جبهة النصرة ذات العلاقة بتنظيم القاعدة الذي تتهمه الولايات المتحدة بأحداث الحادي عشر من سبتمبر والتسبب بمقتل 3000 أمريكي في حادثة تفجير برجي التجارة العالمي.

وقد نفى رئيس مكتب التحقيقات كوري نيلسون أن تكون هناك علاقة بين منفذي تفجير ماراثون بوسطن وبين المراهق التونسي. ويضيف أن التونسي مواطن أمريكي يبلغ من العمر 18 عاما من أرورا بولاية شيكاغو ولايخفي هذا الشاب حقيقة أنه يجهل كيفية استخدام السلاح حيث نشر ذلك على موقع على الانترنت يدعو للجهاد في سوريا.

ويشير مكتب التحقيقات أن عميلا من المكتب قد تواصل مع المراهق الشاب وأرسل إليه بريدا الكترونيا يخبره فيه أنه ليس من الضروري أن يتمتع بالكثير من المهارات القتالية وبامكانه السفر والالتحاق بإخوانه في جبهة النصرة في سوريا لمحاربة النظام السوري بقيادة الديكتاتور بشار الأسد.

ويواجه التونسي تهمة واحدة وهي تقديم الدعم المادي لجهة أجنبية إرهابية وفي حال إدانته قد يواجه حكما بالسجن لمدة 15 سنة.
 
تحذير:
حفظاً للمصداقية وجهود الكتاب والمراسلين والمترجمين، حقوق النشر للمواد الحصرية محفوظة: ولا يجوز اعادة نشر أو تعديل أو تغيير أو نقل مواضيع وأفكار موقع "المحرر العربي" الحصرية الخاصة لاستخدامها التجاري أو إعادة نشرها في المواقع والنتديات ووسائل الإعلام المختلفة إلا بعد طلب تصريح كتابي مسبق من رئيس التحرير.


0 comments: