حماس تدق ناقوس الخطر في ذكرى إحراق المسجد الأقصى؛ وتستعد لتنظيم مهرجان حاشد في غزة

أعلنت دائرة القدس في حركة حماس بدء استعداداتها، لتنظيم مهرجان جماهيري حاشد في غزة، إحياءً لذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك، الذي يصادف الحادي والعشرين من شهر آب المقبل.
 
ونقلت وكالة الرأي التابعة للحكومة الفلسطينية في غزة عن رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان د. حمودة شراب قوله “قررنا تنظيم مهرجان بهذه المناسبة يهدف لفضح السياسات والانتهاكات الاسرائيلية على الأرض المقدسة، ومسجدها الأقصى المبارك، لاستنهاض كافة الطاقات للقيام بواجب النصرة لأهلها المرابطين الصامدين”.
 
وأحرق المسجد الأقصى يوم 21 أغسطس/آب 1969. ومثل احراقه حلقة ذات وقع خاص في سلسلة الاعتداءات التي تطال المدينة المقدس منذ احتلال الجزء الشرقي من القدس بعد هزيمة 67، حيث أتت النيران على أجزاء كبيرة من المسجد المبارك، من ضمنها منبر صلاح الدين الأيوبي.
 
ومع مرور أربع وأربعين عاما على الواقعة لا يزال حريق المسجد الأقصى مشتعلا، وإن تعددت أشكاله ومسمّياته، كما يؤكد المواكبون للهجمة الإسرائيلية الصامتة عليه.
 
وقد شهدت السنون والأشهر الأخيرة بالذات تصاعدا ملحوظا ومخاطر غير مسبوقة أوقعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، بات معها من غير المستبعد وجود خطط لتنفيذ اعتداءات كبيرة على المقدسات بالقدس، خاصة في ظل حكومة إسرائيلية أشد تطرفا من سابقاتها.





0 comments: