It’s Time to Overclock with GIGABYTE’s BIG XTU Challenge

BIG_XTU_2200X800

Hi Overclockers from all around the world!

GIGABYTE designed a new overclocking competition for you guys, and the winnings are big…real big!

Get your GIGABYTE Z97 and GIGABYTE X99 platforms ready and fire up XTU for a chance to win one of the $1,000 USD in cash prize, one of the GIGABYTE X99-SOC Champion motherboard giveaway, or even better, a trip to COMPUTEX 2015!!!!

You can find all the rules about the competition on HWBOT’s website here: http://oc-esports.io/#!/round/gbt_z97x99_xtuchallenge

Here is our official press release: http://www.gigabyte.com/press-center/news-page.aspx?nid=1349

The comp runs from March  1st until April 29th.

Wish you all good luck!!!

clip_image002

clip_image003

clip_image005


0 comments:

VRWORLD: INTEL PUSHES PAST 10NM TO A POST-SILICON ERA!

Vrworld reported recently that Intel recently gave an update on their 10nm process and the push to 7nm. According to Vrworld, Intel is expecting to move to 7nm architecture by 2018. What this effectively means is that Intel will move to a new material as Intel’s current silicon etching techniques will be sufficient to bring it to 10nm method. All I can think of is bring on the MHz and more cores Open-mouthed smile.

intel-logo


0 comments:

Case Mod: Terminator Velox Project

When a person applies himself, the result shows. This can certainly be said for Larry Anderson with his latest case mod featuring a GIGABYTE Z97X-Gaming G1 Wifi Black Edition which gave him the honors of wining the Best of Show Case Mod Contest at LANFest Sacramento Fall 2014.

With the added special touch from Larry, the finished system is simply spectacular! Impressive work!

You can learn all about the build log here : http://forums.evga.com/Terminator-Velox-Project-m2265355.aspx

Here are a few pictures for your pleasure!


0 comments:

GIGABYTE Z97X Gaming G1 Black selected as “Motherboard of the Year” by PC PowerPlay Magazine

GIGABYTE Z97X Gaming G1 Black has been selected as the “Motherboard of the Year” by PC PowerPlay Magazine in Australia. PC PowerPlay Magazine is the biggest gaming magazine in Australia and clearly rates our top spec Z97 Gaming board as the best of the best. Make sure you get one on your next upgrade! The magazine doesn’t have a definite pick on the CPU side so we’ll take the liberty of suggesting for a good match. We’d recommend the Intel 4690K or 4790K for high end or as a pure gamer even the Intel Pentium G3258 Anniversary Edition is a killer performer in 3D!

Clipboard01da


0 comments:

GIGABYTE Brix BXBT-2807 Compact PC Unboxing and Linux Installation

I came across a pretty hands on review of the Brix 2807 compact PC and thought it would be a an interesting one for you to check out. THe reviewer goes into a lot of detail, pulls the Brix PC apart to talk about what’s inside and installs Linux and does some video tests. Very informative!


0 comments:

Steponz from USA strikes again, takes out all major single GPU scores!

We recently wrote about Steponz, an overclocker from USA, passing 10K points in single card 3DMARK Fire Strike Extreme. He did not rest there and decided to attack all major single card 3D scores and took everything out in an emphatic fashion. The rig was powered with the GIGABYTE X99 SOC Champion running a 5960X at 5.8GHz and a single GTX980 running 2260MHz, incredible stuff!

Congrats Joe!

Clipboard01ssssss

Clipboard01ssssssss

image_id_1337565image_id_1337564


0 comments:

هشام الجخ - هشام خرما - مصطفى عاطف في إنشودة في حب الرسول صلى الله عليه وسلم (منطقي)

هشام الجخ - هشام خرما - مصطفى عاطف #منطقي







0 comments:

المنشد المضحي ينتقد عدم التزام المنشدين بقواعد الإنشاد

محافظة القطيف، السعودية - انتقد المنشد المعروف صابر المضحي شريحة من المنشدين المحليين  الذين يقومون بتسجيل أناشيدهم ونشرها دون أن يلتزموا بقواعد وأصول الإنشاد.

وقال المضحي في محاضرة ألقاها في منتدى بوخمسين الثقافي مساء أمس أن أمثال هؤلاء المنشدين يفسدون بأعمالهم هذه الذوق الإنشادي العام، خاصة أنهم لا يفقهون في علم المقامات فضلا عن عدم معرفتهم بمخارج الحروف وأسس النطق السليم.

وقال المضحي التي أدارها الإعلامي المعروف عيسى العبدالكريم بأن المنشد الناجح يجب في البداية أن يستمع إلى نماذج كثيرة من الأناشيد حتى يكتسب الملكة الفنية للإنشاد، تماما مثل تعلم اللغات الأخرى بالنسبة للمبتدئ.

وأضاف المضحي أن المنشد عليه دراسة المقامات الثمان المعروفة ويتدرب عليها، وأن يواصل تدريب صوته باستمرار.

وبين أن سر نجاح المنشد هو الإحساس الحقيقي بالكلمات وعدم الالتفات لأحاديث المثبطين الذين ينتقدون بدون معرفة أو التفات إلى الجوانب العلمية في الأناشيد.

وعن الشروط الواجب توافرها في النشيد الناجح عدد المضحي ثلاثة عوامل هي: الشعر الجميل واللحن المناسب والإيقاع السليم وقبلها جميعا الصوت الجميل.

وقام المنشد صابر في محاضرته التي حضرها أيضا عدد من المنشدين بتقديم بعض النماذج الإنشادية الرائعة ومثل لبعض المقامات.

جدير بالذكر أن المضحي درس المقامات الصوتية في أحد المعاهد الكبيرة في قطر، كما أن استفاد من خبرات عدد من المنشدين والمخرجين المحليين والعرب وأصدر عددا من الألبومات وألف كتابا عن المقامات سماه «المقامات العربية».

0 comments:

تونس تحتفل مع ماهر زين والكويت ترتقب

كعادته يبرز الفنان العالمي ماهر زين وفرقته في كل مناسبة مهمة يشارك بها أفراح الشعوب والجماهير ، فقد أحيا الفنان حفلا فنيا بالعاصمة التونسية تونس وتحديدا في شارع الحبيب بورقيبة . نظم الحفل حركة النهضة وتحت إشراف عضو المكتب التنفيذي و الوزير السابق المهندس عبد الكريم ‫الهاروني تزامنا مع الذكرى الرابعة للثورة التونسية.

وقد نشر الفنان ماهر زين عبر صفحته الرسمية على فيسبوك معلقا على الحدث ، بقوله: “أنا سعيد وفخور جدا أني شاركت إخوتي وأخواتي في ‫تونس‬ احتفالاتهم أمس بعيد ‫‏الثورة التونسية‬.شكر كبير لشعب تونس الجميل على الإستقبال الدافئ وحسن الضيافة . شكرا لك يا تونس وحفظك الله حرة أبية أحبك ياتونس”.

الجدير بالذكر أنه يستعد مع زميله في شركة أواكينج الفنان حمود الخضر للمشاركة ضمن فعاليات مسرح “هلا فبراير” يوم الأربعاء القادم 21 \ 1 في دولة الكويت.

0 comments:

"الصليبين" ينضمون إلى الميليشيا المسيحية العراقية لمحاربة الدولة الإسلامية

يراها حرب توراتية بين الخير والشر؛ لهذا عاد الجندي الأمريكي السابق الذي خدم في العراق لكي ينضم هذه المرة الى ميليشيا مسيحية تحارب الدولة الإسلامية.


وبحسب وكالة رويترز، بريت يبلغ من العمر 28 عاما ويحمل نفس الكتاب المقدس الذي اعتاد حمله في أثناء خدمته في العراق في عام 2006 - وفي طياته صورة لمريم العذراء .

وعند سؤاله عن الفارق بين انتشاره السابق في العراق وبين انتشاره الحالي والتحاقه بالميليشيا المسيحية يقول:" انها مختلفة جدا"، وأضاف:"هذه المرة نقاتل من أجل الشعب و الإيمان، والعدو هو أكثر وحشية بكثير."

وبحسب وكالة رويترز فإن الميليشيا تسمي نفسها دويخ نوشا وتعني باللغة الآرامية القديمة التضحية بالنفس. والآرامية القديمة هي اللغة التي كان يتحدث بها المسيح حسب زعمهم.



نشاطات قيادة الـ دويخ نوشا في زيارتهم الى استراليا

0 comments:

لانتقاده الإمارات، محكمة أردنية تحكم بالسجن 18 شهرا على نائب رئيس جماعة الإخوان المسلمين

قال مصدر قضائي أن محكمة أردنية قررت سجن نائب رئيس جماعة الإخوان المسلمين بالسجن 18 شهرا يوم الاحد لانتقاده دولة الإمارات العربية المتحدة على وسائل الإعلام الاجتماعية.

وقضت المحكمة العسكرية بأن زكي بني ارشيد مذنب بتهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقتها بدولة أجنبية".

وكان نائب رئيس جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، انتقد دولة الإمارات العربية المتحدة لاعتبارها الجماعة الإسلامية منظمة إرهابية. 

وتعتبر دولة الإمارات إحدى الممولين الرئيسيين للأردن وحليفين مقربين.

وكان بنى إرشيد قد اعتقل في نوفمبر بعد أن كتب أن حكام دولة الإمارات العربية المتحدة يفتقرون إلى الشرعية الشعبية ويخدمون المصالح الإسرائيلية من خلال لعب الدور القيادي في حملة على الإسلام السياسي.

وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، أكبر حزب معارض في البلاد، وتعمل بشكل قانوني منذ عقود من الزمن، وتحظى بشعبية كبيرة.

0 comments:

العليا ترفض تعويض عائلة راشيل كوري

ذكرت "هآرتس" ان المحكمة العليا رفضت ، امس، الالتماس الذي قدمته عائلة ناشطة السلام راشيل كوري، ضد قرار المحكمة المركزية في حيفا رفض دفع تعويضات لها عن مقتل ابنتها من قبل الجيش. وكانت المركزية قد رفضت الطلب في اب 2012 وادعت ان مقتل كوري تم خلال عملية حربية، ولذلك فان الدولة لا تتحمل الاضرار. يشار الى ان جرافة عسكرية دهست كوري عندما تصدت لهدم منزلين فلسطينيين في رفح.

وفي قرار المحكمة العليا، تبنت القاضية استر حيوت، بدعم من رئيسة المحكمة القاضية مريام نؤور والقاضي تسبي زيلبر، قرار محكمة الصلح، والذي ادعى ان هدم المنازل في رفح هدف الى كشف مخابئ المخربين على مسار طريق فيلادلفي. والظروف التي قتلت فيها كوري تتفق مع المعايير التي اعتبرت العملية بمثابة عملية حربية. وفي القرار نفسه قررت المحكمة العليا اعادة الملف الى محكمة الصلح في الناصرة لمناقشة دعوى العائلة ضد معهد الطب الشرعي في ابو كبير ومديره السابق البروفيسور يهودا هيس، بسبب قيامه بسرقة اعضاء من جسد كوري اثناء تشريح جثتها.

0 comments:

الشرطة تطلق سراح الشرطي المتهم بقتل شاب من النقب

كتب موقع "واللا" ان الشرطة اطلقت ظهر الجمعة، سراح الشرطي المتهم بقتل الشاب سامي الجعار من مدينة رهط. وادعت الشرطة ان الشرطي تلقى بعد اطلاق سراحه تهديدا بالتعرض له ولأسرته. كما ادعى ستة من افراد الشرطة الذين يعملون في محطة رهط وشاركوا في الاحداث التي قتل خلالها الجعار، انهم تلقوا تهديدات وان صورهم نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، الى جانب اسمائهم وعبارات تحريض ضدهم. ولذلك قررت الشرطة فرض حراسة مشددة عليهم.

وكانت المحكمة المركزية في القدس قد غيرت قرار محكمة الصالح التي مددت، يوم الخميس، اعتقال الشرطي لخمسة ايام. واعلنت وحدة التحقيق مع الشرطة "ماحش" انها تنوي الاستئناف على قرار المركزية، فقررت المحكمة اطلاق سراح الشرطي واحتجازه في فندق في المنطقة الوسطى، لاستكمال التحقيق معه.

وكتبت "هآرتس" ان الشرطي اعترف بإطلاق النار على الشاب سامي الجعار وقتله خلال احداث مدينة رهط الأخيرة،. وكان مقتل الجعار قد اثار احتجاجا في المجتمع العربي وقاد الى تظاهرات واضراب عام في الوسط العربي. وخلال مواجهة مع الشرطة اثناء تشييع جثمان الجعار، توفي شخص اخر واصيب 22 مواطنا.

ويستدل من تحقيق وحدة التحقيق مع افراد الشرطة (ماحش) ان المشبوه لم يبلغ عن اطلاق النيران، وغير روايته عدة مرات اثناء التحقيق معه، بل قدم تصريحا كاذبا. لكنه اعترف بعد التحقيق المتواصل بقيامه بإطلاق النار بشكل غير قانوني، وتم اعتقاله على ذمة التحقيق.

وادعى محاميه جيل دحدوح ان "اطلاق النار لم يكن متعمدا وان موكله اطلق النار في الهواء في ظل تعرضه للخطر". كما ادعى ان افراد الشرطة عملوا في ظل ظروف معقدة في اعقاب تسلمهم معلومات حول الاتجار بالمخدرات، وعندها وصل الجمهور ونكل بهم ورشقهم بالحجارة ولم يكن امامهم الا اطلاق النار في الهواء". وقال والد سامي، خالد الجعار ان هذا الشرطي وكل الضباط الذين تستروا عليه يجب محاكمتهم. ونفى ان يكون ابنه تاجرا للمخدرات، وقال ان الشرطة شوهت سمعته.

0 comments:

الحكم بالسجن سنة وتسعة اشهر بعد العيد على شرطيين قتلا فلسطيني مريض، والعليا تقرر اللإبقاء على الحكم كما هو

ذكرت "هآرتس" ان المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت امس، التماس الشرطيين باروخ بيرتس واساف يكوتيئيلي على ادانتهما بالتسبب بموت الشاب الفلسطيني عمر ابو جريبان، بعد تركه على جانب الطريق في منتصف الليل، في حالة صحية سيئة. وقررت العليا الابقاء على قرار المحكمة المركزية القاضي بسجن الشرطيين لمدة سنة وتسعة اشهر بعد عيد الفصح.

وكان بيرتس و يكوتيئيلي قد القيا في عام 2008، بابو جريبان، وهو من غزة، على قارعة شارع 443، اثر تسريحه من المستشفى الذي سبق وادخل اليه بسبب اصابته في حادث طرق بعد قيامه بسرقة سيارة. وفي تلك الليلة كان بيرتس مناوبا في محطة شرطة رحوبوت، وصادق على ترك ابو جريبان على قارعة الطريق، وهو حافي القدمين ولا يلبس الا البيجامة التي خرج بها من المستشفى، وكان لا يزال موصولا بجهاز القسطرة. وقام يكوتيئيلي بتنفيذ المهمة. وحكمت المحكمة عليهما في حينه بالسجن لمدة 30 شهرا لكنها خففت الحكم الى 21 شهرا بعد قيامهما بتقديم التماس اليها.

وكتب القاضيان يتسحاق عميت وتسبي زيلبرطال في قرارهما آنذاك انه "لا يتم حتى ترك حيوان جريح على قارعة الطريق، وان من حرف نظره عن جانب الطرق يعرف ان الضمير يؤنب والمشهد يعود ليثير القلق. لكنه في القضية الماثلة امامنا لا يتعلق الامر بحيوان. كقضاة، نواجه كل يوم الجانب الاقل منيرا للمجتمع الاسرائيلي، ولكن الحالة الماثلة امامنا ليست مجرد ملف جنائي اخر حول التسبب بالموت نتيجة الاهمال، وانما حالة تخز القلب ولا تثير الارتياح. هل تضاحكا بينهما او ساد الصمت الثقيل داخل سيارة الشرطة؟ ان خط الدفاع الذي انتهجه بيرتس في محكمة الصلح كان مخجلا للعقل السوي".

0 comments:

وكالة أسوشيتد برس تنشر تقريرا مفصلا حول استهداف المدنيين في غزة خلال الجرف الصامد

كتب موقع "واللا" انه قبل عدة اسابيع من نشر تقرير التحقيق الدولي في جرائم الحرب التي ارتكبت من قبل الجيش الاسرائيلي في غزة، خلال "الجرف الصامد" وفي ظل استقالة رئيسها وليام شيباس، نشرت وكالة الانباء "أسوشيتد برس" (الجمعة) تحقيقا شاملا يستعرض 274 عملية قصف إسرائيلية لمباني مدنية في قطاع غزة، قتل خلالها 844 فلسطينيا، من بينهم 508 اطفال ونساء ومسنين.

ويعتمد التحقيق على افادات ادلى بها سكان قطاع غزة، وعلى تحقيق ميداني، شمل جمع شهادات الوفاة، وفحص جزء صغير من بين حوالي 500 عملية قصف اسرائيلية تمت خلال العملية في شهري تموز وآب الماضيين. والمقصود كل عمليات القصف التي يشير التقرير الى انها استهدفت مباني مدنية.

وحسب التقرير فان اصغر قتيلة كان عمرها اربعة ايام، واكبر قتيل كان عمره 92 عاما. وكان ثلث القتلى اولاد تحت سن 16 عاما، من بينهم 280 طفلا تحت سن الخامسة. يشار الى ان اسرائيل تدعي ان عمليات القصف استهدفت مواقع شرعية. وادعت القدس ان نشطاء حماس استخدموا البيوت كمخازن للسلاح وكمراكز للقيادة خلال الحرب. وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية عمانوئيل نحشون: موقفنا واضح وهو ان اسرائيل لم ترتكب جرائم حرب.

ويستدل من نتائج التحقيق انه في 83 عملية قصف قتل ثلاثة افراد من عائلة واحدة او اكثر، ومن بين القتلى كان 96 مسلحا او مشبوها بعمل ارهابي. وهذه النسبة تشكل حوالي 11% من العدد الكلي للقتلى. وتبين من المعطيات، ايضا، ان 240 قتيلا تراوحت اعمارهم بين 16 و59 عاما، لم يرتبطوا باي نشاط تنظيمي في القطاع، ولم يتم نشر أي اعلانات نعي بعد موتهم من قبل أي تنظيم.

ويعتبر هذا التقرير اوسع تقرير ينشر حتى اليوم لتحديد هوية القتلى في عملية الجرف الصامد. يشار الى ان الامم المتحدة ابلغت عن مقتل 2205 فلسطينيين خلال الحرب، من بينهم 1483 مدنيا. وفي الجانب الاسرائيلي قتل 72 شخصا، بينهم خمسة مدنيين فقط.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي: "اما ان لديهم اسوأ جيش في العالم يخطئ دائما الاهداف ويصيب المدنيين، واما انهم يقتلون المدنيين عمدا. اذا كان غالبية القتلى من المدنيين فلا يمكن الادعاء بانهم "ضرر جانبي"."

ومن جهتها تدعي اسرائيل ان من بين القتلى 890 ناشطا ارهابيا، بينهم 580 من حماس و200 من الجهاد الإسلامي. واوضح اليكس فايتنج، المسؤول الكبير سابقا في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، ان قتل المدنيين لا يشكل في حد ذاته جريمة حرب، ولكن حالات كهذه تشكل خطا احمر وتحتم اجراء تحقيق معمق. وقال انه يجب التحقيق في كل حادث على انفراد. والفحص الذي اجرته "أي بي" شمل القصف الجوي فقط ولم يتطرق الى القصف المدفعي غير الدقيق في طابعه".

وقال فايتنج ان المحكمة الدولية ستفتح تحقيقا فقط اذا تقرر بأن السلطات المعنية اسرائيل، السلطة الفلسطينية وحماس، لم تقم بإجراء تحقيق مستقل وشامل للأحداث. وفي هذه الحالة ترفض اسرائيل والقطاع كشف المعلومات المختلف عليها وما هي الاهداف التي تم قصفها. ويشير تقرير وكالة "أي بي" الى ان اكبر هجوم قاتل وقع في 29 تموز، في الساعة 7:30 صباحا، حيث لقي 33 مواطنا من اربع عائلات مقتلهم في هجوم استهدف عمارة اسكانية في خان يونس.

0 comments:

نجاة نائب مدير أمن محافظة حضرموت من محاولة اغتيال

نجا العميد صالح النقيب نائب مدير أمن حضرموت، السبت، من محاولة اغتيال بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن.

وأوضحت مصادر محلية، أن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على العميد صالح، وأثناء محاولتهما الفرار مات أحدهما وتمكن الأخر من الفرار.
وشهدت حضرموت خلال الفترة الماضية عددا من الاغتيالات للقيادات الأمنية بحضرموت يقوم بها عناصر من تنظيم القاعدة دون أن تتمكن الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

ومن ناحية أخرى أصيب 3 جنود يمنيين اليوم، إثر اشتباكات وقعت بين قوات من الجيش ومسلحين بمديرية ردفان التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن.
وأوضح مصدر أمني بإدارة أمن المحافظة، أن الاشتباكات وقعت بين قوات عسكرية تابعة للواء 202 ومسلحين من الحراك الجنوبي المسلح مما أدّى إلى إصابة 3جنود ولم يعرف ضحايا الجانب الآخر.

0 comments:

كتلة التغيير والاصلاح تعزي بوفاة المرشد العام للحزب الاسلامي الماليزي

عزّت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني، الحزب الاسلامي الماليزي بوفاة المرشد العام للحزب الإسلامي الماليزي العلامة الشيخ نيء عبدالعزيز بن نيء مَت، الذي وافته المنية في منزله في ولاية كلانتان الماليزية عن عمر قد ناهز 84عاما. 

وقالت الكتلة خلال برقية تعزية أرسلتها لرئيس الحزب الاسلامي البرلماني الماليزي عبد الهادي أوانغ:" تتقدم كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني من جمهورية ماليزيا "رئيساً وبرلماناً وحكومةً وشعباً" ومن أمتنا العربية والإسلامية بوفاة الشيخ نيء بن عبد العزيز نيء مت. 

وأكدت الكتلة بأن الأمة العربية والإسلامية فقدت أبرز أعلامها برحيل العلامة الإمام، موضحة بأنه قضى عمره في خدمة دينه، ومدافعاً عن قضايا وطنه وأمته وعلى رأسها القضـية الفلسطيـنية.

أنهت الكتلة تعزيتها " سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بوافر رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان".

0 comments:

شرطة مكافحة الإرهاب تعتقل ثلاثيني في لندن

خاص - اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب رجل يبلغ من العمر 32 عاما للاشتباه بانتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية أو تأييده للجماعة المتطرفة.


كما يشتبه بقيام الرجل في جمع معلومات قد تكون مفيدة لشخص يخطط لإعداد أو إرتكاب أعمالا إرهابية أو وتشجع على القيام بأعمال إرهابية .


وتم اعتقاله على يد ضباط من قيادة شؤون مكافحة الإرهاب من مكانه في نيوهام، شرق لندن، صباح اليوم السبت.

وبتهمة تجاوزه القانون أُقتيد إلى مركز للشرطة جنوب لندن حيث يجري استجوابه.

0 comments:

ليبرمان: أعضاء حزبي ليس لهم علاقة بقضايا فساد لكن الشرطة تحاول تغطية فشلها وتورطها في مخالفات أخلاقية

أعلن وزير الخارجية "الإسرائيلي"، أفيغدور ليبرمان، أنه وبحسب الاستطلاعات الداخلية لحزبه، سيحصل في انتخابات الكنيست القادمة على 9-10 مقاعد، وأن أيًا من أعضاء حزبه ليس له علاقة بقضايا فساد ورشاوى، إنما شرطة "إسرائيل" المليئة بالمخالفات الأخلاقية وقضايا التحرش تحاول تغطية فشلها.


وقال ليبرمان في خطاب ألقاه اليوم في مدينة بئر السبع أن شرطة "إسرائيل" تحاول التغطية على قضايا التحرش الجنسي وفضائح الفساد الأخلاقي في أوساطها باختلاق قضية تورط فيها حزب "يسرائيل بيتينو"، وأضاف ليبرمان في خطابه أنه واثق من براءة فاينا كيرشينباوم، نائبة وزير الداخلية، من كل التهم الموجهة إليها، وانها لم تحاكم أو تدان حتى الآن.

وبحسب أقوال ليبرمان، فإنه ووفق استطلاعات داخلية أجراها حزبه، سيحصل في انتخابات الكنيست القادمة على 9-10 مقاعد، على الرغم من أن معظم الاستطلاعات التي أجرتها المعاهد المتخصصة ووسائل الإعلام تمنحه 5-6 مقاعد ومنها من أظهرت أنه لن يعبر نسبة الحسم.

وحول الاستطلاعات ونتائجها قال ليبرمان: "هذه هي المرة السادسة التي تفتح الشرطة تحقيقًا وتنسب ملفًا لنا، هذه صدفة مثيرة للاهتمام". ووصف تحقيقات الشرطة بأنها موجهة ومبالغ فيها، وتهدف بشكل قاطع لتوريط حزبه بدون أي دليل، فقط لأن أياد خفية توجهها.

0 comments:

اتحاد الإذاعات: 15 صحفياً تعتقلهم "إسرائيل" ولا أحد يُحرك ساكناً

قال تقرير لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية، أن "إسرائيل" لا تزال تُمارس الإرهاب والقمع بحق الصحفيين الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية وتعتقل في سجونها 15 صحفياً فلسطينياً وبعضهم اعتقل منذ سنوات سابقة لازالوا يقبعون في سجون الاحتلال ويعانون ظروفاً اعتقالية صعبة.

وأشار الاتحاد في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، على خطابات وجهها لكل الجهات التي تعنى بالحريات الصحفية من أجل التدخل لوضع حد للانتهاكات المتعمدة التي يتعرض لها الصحفيون من حيث إطلاق النار المباشر ومصادرة المعدات ورشهم بالمواد السامة والعادمة واستدعاء بعضهم للتحقيق واعتقالهم في ظروفا سيئة دون ذنب اقترفوه إلا لكونهم يكشفون بأقلامهم وكاميراتهم الحقيقة للعالم وينقلون معاناة شعبهم .

وجدد الاتحاد نداءه للمؤسسات التي تعنى بحقوق الصحفيين في العالم لضرورة التدخل من أجل الإفراج عن 15 صحفياً في سجون الاحتلال كما نطالب بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين لكي يعملوا بحرية دون تضييق عليهم على الحواجز وفي ميادين العمل .

وأكد الاتحاد، أن الصحفيين الفلسطينيين يواجهون معاناة مضاعفة داخل سجون الاحتلال بسبب منعهم من مواصلة عملهم علاوة على الأحكام الجائرة بحقهم والتي تصل لسنوات كبيرة لكونهم يعملون مع مؤسسات صحفية فلسطينية تنقل الحقيقة بمهنية .

وطالب، كل المؤسسات الحقوقية لتسليط الضوء على معاناة زملاؤنا الصحفيين في سجون الاحتلال والتي كان أخرهم الزميل علاءالطيطي، مراسل فضائية الأقصى في الخليل، والذي اعتقل بتاريخ 21-1-2015 وخضع للمحاكمة بتهمة العمل في جهة محظورة... حيث أن هناك إهمال حقوقي ونقابي وسياسي بحقهم وهذا يستوجب استنهاض المستويات الحقوقية والنقابية والسياسية للدفاع عنهم باستمرار وإبراز معاناتهم.

وناشد الاتحاد، كافة النقابات العربية والدولية لمعاملة الصحفيين الإسرائيليين بالمثل ومنعهم من التغطية والعمل في أي مكان في العالم حتى يتم الضغط على كيان الاحتلال للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين في سجون الاحتلال فقد لوحظ مؤخرا الاستهداف المتصاعد للصحفيين باعتقالهم، وقد سجلنا في اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية خلال شهر واحد اعتقال واحتجاز 12 صحفي فلسطيني في الضفة والقدس المحتلة، بينهم 4 اقتيدوا لمراكز الاعتقال والتحقيق ومنهم 3 لازالوا معتقلين.

وفيما يلي قائمة بالصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلية :

1.أقدم الصحفيين المعتقلين محمود موسى عيسى، من مخيم شعفاط شمال القدس، والذي عمل مراسلا لصحيفة صوت الحق والحرية ومدير التحرير فيها، ومعتقل منذ عام 1993، ومحكوم بالسجن المؤبد.

2. الصحفي أحمد الصيفي، من رام الله، وكان طالبا في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت، ومعتقل منذ 19/8/2009 ويقضي حكما بالسجن لمدة 19 عاماً.

3. الصحفي صلاح عواد، من نابلس، وهو معتقل منذ شهر نيسان 2011،ويواجه حكما بالسجن لمدة 7 سنوات، وكان يشغل مدير الدائرة الإعلامية في نادي الأسير الفلسطيني برام الله.

4. مدير الدائرة الإعلامية بمكتب نواب حركة حماس في رام الله مراد محمد أبو البهاء، والمعتقل منذ تاريخ 15/6/2012.

5. الصحفي عنان سمير عجاوي من منطقة جنين، اعتقل على معبر الكرامة بتاريخ 16/1/2013

6. الناشط والكاتب الصحفي ثامر سباعنة، من جنين ومعتقل منذ 6/3/2013

7. مدير مكتب صحيفة فلسطين التي كانت توزع بالضفة الغربية وليد خالد من سلفيت والمعتقل منذ آذار 2013.

8. الصحفي محمد منى والذي يواجه الاعتقال الإداري المتجدد منذ اعتقاله بتاريخ 7/8/2013.

9. الصحفي همام عتيلي من طولكرم والمعتقل منذ 12/8/2014 وهوطالب بقسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة النجاح الوطنية.

10. مدير مكتب فضائية الأقصى في الضفة الغربية عزيز كايدالذي اعتقل من منزله بمدينة البيرة بتاريخ 17/6/2014 وجرى تحويله للاعتقال الإداري مرتين آخرهما في 30 أكتوبر الماضي.

11. الصحفية والناشطة في مجال الأسرى بشرى الطويل والمعتقلة منذ 4/7/2014

12. قتيبة قاسم مراسل موقع أصداء برسو الذي اعتقل على حاجز الكونتينر شمال بيت لحم بتاريخ 10-12-2014.

13. علاء الطيطي، مراسل فضائية الأقصى في الخليل، اعتقل بتاريخ 21-1-2015 وخضع للمحاكمة بتهمة العمل في جهة محظورة.

14. عامر أبو هليل من الخليل، الصحفي بإذاعة محلية برام الله، اعتقل بتاريخ 25-1-2015، وهو طالب إعلام بجامعة القدس.

15. محمد عطا من رام الله، صحفي حر وطالب بكلية الإعلام في جامعة القدس،اعتقل بتاريخ 27-1-2015.

0 comments:

حاخام إسرائيلي يفتي بوجوب اقتلاع أشجار الفلسطينيين وتسميم آبارهم بعد فتوى جواز نهبهم

أفتى الحاخام الإسرائيلي نسيم مؤويل أحد أهم المرجعيات الشرقية بوجوب اقتلاع أشجار الفلسطينيين وجواز تسميم آبارهم، وذلك ضمن الفتاوى العنصرية التي تظهر من وقت لآخر من الحاخامات تدعو إلى قتل الفلسطينيين وسحقهم.

وذكر موقع "فلسطينيو48" الإلكتروني، أن هذه الفتوى تأتي ضمن الفتاوى الإسرائيلية التحريضية ضد الفلسطينيين والتي كان آخرها فتوى مجموعة من الحاخامات اليهود بـ"تحريم قيادة الفلسطينيين للمركبات"، وذلك ضمن الفتاوى العنصرية التي تظهر من وقت لآخر من الحاخامات تدعو إلى قتل الفلسطينيين وسحقهم.

ووفقا للموقع، فإن الحاخام "شلومو ريتسكين" وهو مدير المعهد العسكري الديني في مستوطنة كرنيه شمرون بمحافظة قلقيلية شمال غربي الضفة الغربية المحتلة كان قد أفتى لطلابه من الجنود بـ "جواز نهب محاصيل الزيتون من الفلسطينيين وجواز تسميم آبار مياههم".

كما أفتى الحاخام "دوف ليئور" أحد زعماء الصهيونية الدينية في إسرائيل وحاخام مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل جنوب الضفة والمرجعية الدينية لحزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف ثالث أكبر حزب في الائتلاف الحاكم بـ"تدمير غزة عن بكرة أبيها لتحقيق سلام إسرائيل".

0 comments:

لقاء سري فلسطيني اسرائيلي لبحث استئناف عملية السلام

(د ب أ) - كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، عقد لقاءً سريً مؤخرا في القدس جمع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية وأعضاء في اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤولين من الجانب الإسرائيلي مقربين من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث استئناف عملية السلام المتوقفة وإمكانية العودة لطاولة المفاوضات.

وقالت المصادر، التي لم يتم تسميتها، في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" نشرت اليوم السبت بأن اللقاء الذي عقد في أحد الفنادق المعروفة في القدس بعيدا عن وسائل الإعلام بحث الطرفان فيه عملية السلام وأفاق العودة لطاولة المفاوضات بعد أن تلتزم إسرائيل بتحويل الأموال للسلطة والبحث عن حلول للمخرج السياسي المتوقف حتى لا تنهار العملية السلمية برمتها.

وأكدت المصادر" بأن اتفاقا جرى بين الجانبين لاستمرار مثل هذه اللقاءات التي تؤكد على رغبة الجانبين العودة لطاولة المفاوضات للتوصل لحلول نهائية للعملية السياسية.

كانت اسرائيل قد اعلنت في شهر ابريل عام 2014 وقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين غداة التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

0 comments:

الأمين العام وسيئ السمعة توني بلير يبحثان الأوضاع في فلسطين وغزة

التقى الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية صباح اليوم السبت، بتوني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية.

وقال بيان مقتضب صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية أنه تم التباحث حول تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية والوضع في قطاع غزة.

وسبق أن أعرب مبعوث اللجنة الرباعية الدولية والأمين العام لجامعة الدول العربية، عن قلقهما البالغ إزاء تدهور الأوضاع في غزة؛ وناشدا بشكل عاجل الدول المانحة الوفاء بالتزاماتهم المالية التي تعهدوا بها في أكتوبر من عام 2014 خلال مؤتمر اعادة إعمار غزة.

0 comments:

إصابة شرطيين اثنين و4 مدنيين جراء تفجير ناجم عن إحباط هجوم بسيارتين مفخختين بشمال سيناء المصرية

أصيب شرطيان مصريان و4 مدنيين، اليوم السبت، جراء إصابتهم بشظايا ناتجة عن تفجير قوات الأمن سيارتين مفخختين قبل استهدافهما حاجزاً أمنياً بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، بحسب مصدر طبي.

وفي تصريحه لوكالة "الأناضول"، قال المصدر الطبي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الإصابات الناتجة عن التفجيرين طفيفة وتم نقل أصحابها إلى المستشفى القريب من المنطقة لتلقي العلاج اللازم.

في سياق متصل، قال مصدر أمني لمراسل "الأناضول"، طالباً عدم الكشف عن اسمه، إن الهدوء عاد للمنطقة بعد إحباط الهجوم بالسيارتين المفخختين فيما تقوم قوات الأمن بعمليات تمشيط بحثا عن مسلحين آخرين أطلقوا النار على نقاط أمنية بالتزامن من تفجير السيارتين.

وتنشط في محافظة شمال سيناء جماعات تكفيرية مستهدفة مواقع شرطية وعسكرية وأبرزها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تم اعتبارها منظمة إرهابية في 14 أبريل / نيسان 2014، حسب حكم قضائي.

0 comments:

كولومبيا تعتقل 16 باكستانيا كانوا يحاولون التوجه الى الولايات المتحدة

اعلنت سلطات الهجرة الكولومبية ان 16 باكستانيا تسللوا الى البلاد اوقفوا بينما كانوا يحاولون التوجه الى الولايات المتحدة.

وقال الناطق باسم ادارة الهجرة خوان كايسيدو لوكالة فرانس برس ان التحقيقات الاولية كشفت ان الباكستانيين قدموا من البرازيل وخططوا ليقطعوا 3200 كيلومتر الى الولايات المتحدة عن طريق بنما ثم عبر اميركا الوسطى.

واوقفت المجموعة في مدينة ميديين اثناء محاولتهم الصعود الى حافلة للتوجه الى مدينة اخرى ويقودهم "مرشد" دفعوا له اموالا ليتمكنوا من دخول البلاد.

وقد اتهم بتهريب البشر بينما نقل الباكستانيون ال15 الى مركز للخدمات الانسانية.

0 comments:

هيئة المعابر والحدود تدعو المواطنين المسجلين للسفر عبر معبر رفح إلى تدقيق بياناتهم

دعت هيئة المعابر والحدود جميع المواطنين اللذين سجلوا أسماءهم أو تقدموا بطلبات سفر حتى تاريخ 12/2/2015، إلى تدقيق بياناتهم ومعرفة نتائج طلباتهم على موقع وزارة الداخلية من خلال الخدمات الالكترونية ومن ثم الاستعلام من خلال حساب التسجيل الموحد.

كما حثت المواطنين الذين لديهم ملاحظات على بياناتهم مراجعة دائرة السفر في مكتب أبو خضرة يومي الأحد والاثنين الموافقين 15، 16/2/2015.

وبخصوص المواطنين الذين كانوا مسجلين قبل فتح المعبر بتاريخ 20/1/2015 ولم يؤكدوا تسجيلهم، فدعتهم الهيئة لضرورة تأكيد التسجيل حتى تاريخ 16 فبراير، كي لا يفقدوا حقهم في السفر.

وأكدت الهيئة أنه سيتم الإعلان عن طباعة تذاكر السفر لاحقاً عن طريق الإنترنت، حيث سيتم ترتيب الأرقام التسلسلية لفئة الإقامات حسب تاريخ انتهاء الإقامة وسيتم الإعلان عنه لاحقاً.

0 comments:

وفد دبلوماسي برازيلي يزور الضفة ويلتقي نواباً من حماس

زار وفد دبلوماسي رفيع المستوى من سفارة البرازيل، مكتب كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية التابعة لحركة حماس في المجلس التشريعي بمدينة رام الله.

والتقى نائب السفير البرازيلي مارسيلو سوريس وسكرتيره الأول ليناردو سيلفا، بوفد من نواب "حماس"، وتباحثوا الوضع الفلسطيني والتطورات السياسية التي تخص القضية الفلسطينية على الساحة الدولية والوضع الداخلي الفلسطيني وإعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير على قطاع غزة.

وأشارت مصادر مطلعة أن النواب أحمد عطون، محمد طوطح وأيمن دراغمة تناقشوا والوفد البرازيلي وضع المصالحة الفلسطينية، ومستقبل الوسيط المصري، عقب قرار المحكمة المصرية الأخير القاضي بإدراج كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضمن قائمة "التنظيمات الإرهابية".

0 comments:

غانتس في مناسبة إنهاء مهام منصبه: هناك حاجة لعملية أخرى على الحدود الشمالية

قال بيني غانتس، رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك حاجة لعملية عسكرية أخرى على الحدود الشمالية في إشارة إلى حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة مع لبنان.

وقال في مقابلة مع القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي اليوم السبت: "لا شك لدي بأننا سنحتاج إلى عملية أخرى في الحدود الشمالية".

وكان غانتس يتحدث بمناسبة إنهاء مهام منصبه حيث سيتولى بدءا من الأحد هذا المنصب غادي ايزنكوت.

وأضاف غانتس "(إسرائيل) مستعدة جيدا للتعامل مع التهديدات المستمرة التي تواجهها من حزب الله في الشمال والإرهاب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية".

واعتبر أن العدوان الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين كانت ناجحة، وقال "بالنسبة لي فإن الجرف الصامد كانت ناجحة".

ورفض الرد صراحة على سؤال بشأن مصير قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد ضيف الذي أشاعت مصادر أمنية إسرائيلية مقتله في عملية إسرائيلية خلال العدوان وهو ما نفته حركة حماس.

واكتفى غانتس بالقول "ما قيل في الغرف بقي في الغرف وما كانت هناك حاجة لنشره قد نشر"، دون مزيدا من التفاصيل.

0 comments:

توقعات الراصد الجوي ليوم غد الجامعة وباقي ايام الأسبوع

أوضحت دائرة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الخميس، يكون غائماً وبارداً ،وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا ومغبراً فوق المناطقً الجنوبية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر مائجاً.

الجمعة: 2015/02/13: يكون الجو غائماً وبارداً ، و لا يطرأ تغير على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً ، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

السبت: 2015/02/14: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى بارد نسبي ، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

الاحد: 2015/02/15: يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً ، و يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة ، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: 2015/02/16: يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً ، و يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة ، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

مصدر: paltimes.net

0 comments:

الصحة في الدولة الإسلامية تطلق نداء للتبرع بالدم في الرقة

خاص - أطلقت الجهات الطبية والصحية في المناطق التي تقع تحت سيطرة الدولة الإسلامية في الشام والعراق نداء عاجلا للتبرع بالدم بعد تعرض مناطقهم إلى أضرار فادحة جراء الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف.

وبحسب الديلي ميل قامت الولايات المتحدة والدول الحليفة بشن ثلاث ضربات جوية في سوريا وستة في العراق منذ يوم الاحد الماضي والتي أعقبت 56 غارة جوية أردنية انتقاما لمقتل الطيار معاذ الكساسبة حرقا.

وبحسب ما ورد إلى الصحيفة، أدت الهجمات إلى مقتل العشرات من المدنيين والجهاديين وأصيب العديد بجراح خطيرة. ولم يتسنى التأكد من تفاصيل أعداد القتلى والجرحى بين المدنيين والعسكريين.

وأطلق النداء في الرقة التي تعتبر العاصمة الفعلية لتنظيم الدولة الإسلامية ويطلب من السكان التبرع بالدم لعلاج الجرحى.

0 comments:

البنتاغون يدعي أن فلاديمير بوتين مريض بالتوحد

توصل البنتاغون في تقرير أعده عام 2008 إلى أن "الرئيس الروسي مصاب بالشذوذ العصبي"، وهو "شكل من أشكال التوحد". 

في دراسة أجراها البنتاغون عام 2008، والتي استندت فقط على أشرطة فيديو للرئيس الروسي، وادعاء بأن والدة الرئيس الروسي أصيبت بجلطة حين كانت حاملا به أدى إلى غصابته بضرر دائم.

ونتيجة للجلطة "لم ينمو الجهاز العصبي بشكل كامل في مرحلة الطفولة،" كما يقول التقرير.

وخلص الباحثون إلى أن النمط السلطوي وهاجس "السيطرة القصوى" التي تصيب الرئيس بوتين ليست سوى وسيلة للتعويض على حالته.

0 comments:

ألف طالب جامعي من غزة يمنعون من السفر لاستكمال دراستهم

ذكرت "هآرتس" في تقرير لها حول الاوضاع في غزة، ان حوالي الف طالب جامعي فلسطيني لم يتمكنوا من مغادرة قطاع غزة، منذ اغلاق معبر رفح، لاستكمال دراستهم الجامعية، وبقوا عالقين داخل القطاع، مع حوالي 8000 مواطن آخر قدموا طلبات سفر الى وزارة الداخلية وينتظرون السفر الى الخارج اذا تم فتح المعبر. ويتحتم على الفلسطينيين الراغبين في السفر التسجيل مسبقا لدى الوزارة في سبيل منع الاكتظاظ على المعبر خلال الأيام المعدودة التي يتم فتحه فيها.
غزة في ستينات القرن الماضي

يشار الى ان إسرائيل تمنع منذ عام 1997 الفلسطينيين في القطاع من السفر عبر الضفة الغربية والاردن، باستثناء بعض الزوار، ولذلك بقي معبر رفح هو الطريق الوحيد لمغادرة القطاع عبر مصر. وبسبب اغلاق المعبر لفترات طويلة منذ سقوط نظام الاخوان المسلمين في مصر وتضعضع الوضع الامني في سيناء، يتم تأجيل مخططات السفر او محاولة الرجوع الى القطاع.

في كانون الثاني استجاب مكتب منسق العمليات في الأراضي الفلسطينية الى طلب السلطة وسمح لـ150 طلبا جامعيا بمغادرة القطاع عبر معبر ايرز، ومنه الى الاردن عبر معبر اللنبي. ولكن مكتب التنسيق ابلغ "هآرتس" ان 38 طالبا فقط غادروا عبر ايرز، والبقية غادروا، كما يبدو، عبر معبر رفح الذي فتح في حينه لستة ايام، ثلاثة ايام في كانون الاول وثلاثة ايام في كانون الثاني.

وحسب معطيات جمعية "غيشاه" فان عملية المصادقة على خروج هؤلاء الطلاب الـ150 من بين 300 طلب قدمتها السلطة، استغرقت نحو شهر، وحاليا هناك 100 طلب آخر قدمتها السلطة لخروج الطلاب عبر معبر ايرز.

يشار الى انه باستثناء خسارتهم للأيام الدراسية، يمكن لهؤلاء الطلاب فقدان تأشيرات الاقامة في البلدان التي يتعلمون فيها، وفقدان المنح التعليمية. ومن بين هؤلاء الطالب الجامعي مجدي اسماعيل، الذي سيخسر تأشيرة اقامته في تونس لدراسة الطب، اذا لم يتمكن من مغادرة القطاع حتى نهاية الشهر، وبالتالي سيخسر، ايضا، المنحة التعليمية الكاملة التي حصل عليها قبل سنة ونصف.

وقال مجدي لصحيفة "هآرتس" انه حصل على المنحة فور انتهاء دراسته الثانوية في صيف 2013، وكان يفترض مغادرته للقطاع في آب 2014، لكنه لم يتمكن من الخروج بسبب الحرب. وحاول بعدها الخروج عبر المعبر المصري، لكنه لم يتمكن، ايضا، بسبب الضغط على المعبر خلال فترة فتح ابوابه القصيرة.

0 comments:

موقع إعلامي محسوب على المخابرات الأمريكية سي آي إيه يدعي وجود اتصالات بين "بيت المقدس" و"القسام" لتنفيذ عمليات بشرم الشيخ

أكد موقع البوابة نيوز، المحسوب على المخابرات الأمريكية (سي آي إيه)، نقلا عن "مصادر مطلعة" أن عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس، في شمال سيناء طلبت من قيادات كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقطاع غزة، بتقديم الدعم لأعضاء التنظيم، بسبب إحكام الأجهزة الأمنية بشمال سيناء، وتضييق الخناق على عناصر بيت المقدس.
خريطة توضح المسافة بين غزة وشرم الشيخ جنوب سيناء 

وأوضحت "المصادر المطلعة" أن تنظيم بيت المقدس، طالب قيادات القسام بمساعدتهم وتقديم الدعم اللازم لهم حتى يتسنى لهم التسلل، إلى محافظة جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ، لتنفيذ عمليات تهدف بحسب "المصادر" إلى إفشال المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل.

الجدير ذكره أن شرم الشيخ جنوب سيناء تقع أقصى جنوب سيناء ولا تجمعها حدود مع صحراء النقب التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة ولا تجمعها أي حدود مع فلسطين المحتلة أو حتى قطاع غزة. 



0 comments:

عشرون الف يهودي أمريكي يوقعون على عريضة توضح أن نتنياهو لا يمثل اليهود

كتبت "يديعوت احرونوت" انه بعد يوم من الحديث عن أن نتنياهو يحاول النزول عن الشجرة والغاء خطابه في الكونغرس، وقف نتنياهو امام الكاميرات، امس، واعلن اصراره على السفر الى واشنطن رغم الثمن الدبلوماسي الذي قد تسفر عنه خطوته. وحسب ادعائه: "علي القيام بواجبي والحديث عن الموضوع الذي يهددنا جميعا".

لكن هذا لا يقنع النواب الديموقراطيين، اذ تواصل الانجراف ضد نتنياهو امس، وانضم عضوان كبيران من مجلس الشيوخ الى مجموعة نواب الديموقراطيين الذين اعلنوا مقاطعتهم لزيارة نتنياهو، ليصل عدد المقاطعين الى 15، بينما يتوقع ازديادهم خلال الاسبوع القادم.

وقال مقربون من نتنياهو انه ينوي "المضي حتى النهاية"، حتى وان كان الثمن تعميق الشرخ مع اوباما. وحسب هؤلاء فان الثمن الذي سيدفعه في الخطابة امام مقاعد فارغة يقل بكثير عن الضرر الذي سيصيب إسرائيل اذا تم توقيع الاتفاق مع ايران.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي في القدس، امس: "توجد اليوم خلافات جدية مع الادارة الامريكية حول الاقتراح الذي تم تقديمه لإيران. هذا الاقتراح سيسمح لإيران بتهديد وجود اسرائيل. النظام الذي يلتزم بإبادة اسرائيل يمكنه خلال عدة سنوات تطوير سلاح نووي".

وقال نتنياهو ان الخلاف ليس شخصيا بينه وبين اوباما، بل اعرب عن تقديره له على دعمه، وقال: "انا متأكد من ان الرئيس يفهم بأن واجبي الأعلى هو ضمان أمن اسرائيل. انا مسافر الى الولايات المتحدة ليس لأني ابحث عن المواجهة مع الرئيس وانما لأن علي القيام بواجبي".

لكنه ليس من الواضح كم عدد الاشخاص الذين سيقنعهم كلام نتنياهو هذا. ففي واشنطن تتزايد المعارضة لحضوره. وانضم امس الى المعارضين السيناتور باتريك ليهي وبريان شاتس.

والى جانب احتجاج الديموقراطيين، تعمل التنظيمات اليهودية لزيادة الضغط على نتنياهو. فقد اعدت منظمة "جي ستريت" اليهودية، عريضة وقعها 20 الف يهودي حتى الآن، تحمل عنوان: "انا يهودي. بيبي انت لا تتحدث باسمي". وحسب المبادرين فان العريضة تهدف الى التوضيح بأن نتنياهو قد يتحدث باسم الاسرائيليين ولكنه لا يتحدث باسم اليهود الامريكيين.

في المقابل قال رئيس "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ، امس، ان بيبي حول الخطاب الى لعبة سياسية ويستغل زيارته لأهداف حملته الانتخابية. واضاف: "تعالوا نطرح الامور على الطاولة. لقد فشل بيبي خلال العامين بمعالجة الموضوع الايراني. وخلال العامين الأخيرين حولت اخفاقات نتنياهو ايران الى دولة على عتبة التسلح النووي، ووصل الآن الى حالة يأس، ومن خلال الضغط الانتخابي يظهر نتنياهو استعداده لتدمير العلاقات مع الادارة الامريكية فقط كي يلقي خطابا يفتقد الى الاهمية".

ورد الليكود على تصريح هرتسوغ متهما اياه بالضعف، وقال ان تصريح هرتسوغ يلخص سياسة اليسار الضعيف التي تقوم على الاستسلام والانسحاب والتخلي عن المصالح القومية والامنية الاساسية لإسرائيل".

0 comments:

جنود من جولاني يتهمون قائدهم بالتنكيل بهم

ذكرت "يديعوت احرونوت" ان عددا من جنود لواء جولاني اثاروا شبهات حول تعرضهم الى الاهانة والتنكيل من قبل قائد الكتيبة اثناء التدريبات في معسكر "رجابيم". وقال احد الجنود للصحيفة "ان احد الجنود انهار بعد عدم تمكنه من الصمود امام الجهد المطلوب منه خلال تدريب الركض، وعندها توجه اليه القائد ولكمه على وجهه والقى به على الأرض وحطم نظارته". وادعت جهات في الجيش ان التحقيق الاولي يبين بأن القائد حاول تشجيع الجندي ومساعدته على مواصلة الاختبار، ولذلك التصق به على الارض بل واخذ نظارته واحتفظ له بها في جيبه حتى انتهاء التدريب.

لكن الشهود يقولون ان القائد اوقف الجندي امام رفاقه بعد التدريب واهانه. فقرر الجندي تقديم شكوى للقيادة. ويعد ثلاثة ايام استدعى القائد الجندي اليه واعتذر له. وفي حادث اخر، قال الجنود ان القائد قام بربط سائقة الى احد الاعمدة واهانه امام بقية الجنود.

وفي حادث ثالث قال الجنود انه خلال التدريب لم يتمكن احد الجنود من حمل الحمالة على كتفه وطلب من جندي اخر مساعدته، فسارع اليه القائد والقى به على الارض وضربه وركله عدة مرات، وقام بجره على الوحل. وقال اهالي الجنود، امس، انهم صدموا لدى سماعهم عن هذه الاحداث، وطالبوا بمحاكمة القائد وطرده من الجيش.

0 comments:

رد ألمانيا على مطالب اليونان بدفع 200 مليار دولار

ألمانيا ترفض طلب اليونان دفع 200 مليار دولار مقابل تعويضات عن الحرب العالمية الثانية وذلك ردا على رئيس الوزراء اليوناني الجديد بأن على ألمانيا "التزاما أخلاقيا" للدفع.

صرح وزير الاقتصاد الألماني أن بلاده رفضت مطالب اليونان دفع 200 مليار دولار مقابل تعويضات عن أضرار الحرب العالمية الثانية حيث قال زيجمار جابريل، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشارة الألمانية: "من غير المحتمل أبدا دفع أي تعويضات لليونان."

وقال رئيس الوزراء اليوناني الجديد أليكسيس تسيبراس في أول خطاب رئاسي له أمام البرلمان أمس ان على بلاده "التزام أخلاقي" بالمطالبة في سداد قرض حصلت عليه ألمانيا قسرا في زمن الحرب.

ويقول تسيبراس رئيس حزب سيريزا المناهض لسياسة التقشف أن ألمانيا تدين لبلاده بنحو 162 مليار يورو (183 مليار دولار) - أو ما يقرب من نصف الدين العام للبلاد، والذي يبلغ 315 مليار يورو.

لكن وزير الاقتصاد الألماني يؤكد أنه تم التوصل إلى اتفاق وتوقيع معاهدة حول هذا الشأن قبل 25 عاما.

0 comments:

جماعة الدولة الإسلامية في مصر تنشر فيديو إعدام 4 متعاونين مع إسرائيل

نشر فرع الدولة الإسلامية في سيناء فيديو إعدام أربعة أشخاص يشتبه بتعاونهم مع الجيش المصري والإسرائيلي.

الفيديو المنشور يحمل عنوان "جرائم تحالف اليهود وجيش الردة ضد أهلنا في سيناء"، ويتضمن اعترافات أربعة أشخاص بتهمة التعاون مع مصر وإسرائيل.


0 comments: