نتنياهو يدعي عدم معرفته بالاتصالات بين ليبرمان ودحلان

كتب موقع "واللا" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، حول مؤخرا، رسالة سرية الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ادعى فيها ان اللقاءات السرية التي جرت بين وزير رفيع في الحكومة (افيغدور ليبرمان حسب صحف عربية) ومحمد دحلان، الذي يعتبر منافسا لعباس، لم تتم بمصادقة نتنياهو ولا تمثل سياسة الحكومة الاسرائيلية.

وقالت مصادر فلسطينية واسرائيلية لموقع "واللا" ان الوزير الاسرائيلي اجرى اكثر من لقاء مع دحلان في عدة عواصم اوروبية. وحسب مصادر فلسطينية فقد حاولت السلطة فحص ما اذا كانت هذه اللقاءات تمثل الحكومة، لكن رئيس الشاباك يورام كوهين، اوضح لعباس انها ليست لقاءات رسمية. ونفى الوزير الرفيع بشدة ان يكون قد اجتمع بدحلان،

كما نفى دحلان في حديث لموقع "واللا" ان يكون قد اجرى أي اتصال مع وزير اسرائيلي او شخصية اسرائيلية رفيعة. وحسب رأيه فان موعد نشر هذه الاخبار يأتي لخدمة احتياجات داخلية اسرائيلية وليس معنيا بالمشاركة فيها.

وفي هذا الصدد توجهت رئيسة ميرتس، النائب زهافا غلؤون الى المستشار القضائي للحكومة وطلبت فحص الموضوع. واشارت الى ما تم نشره في ايلول الماضي، حول قيام ليبرمان بزيارة استغرقت ثلاثة ايام الى فيينا، ولم يتم توضيحها في جدول رحلته في حينه، ولم تشمل أي لقاء مع مسؤول رسمي، وانما مع مارتين شلاف وشخصيات اخرى لم تنشر هوياتها.

0 comments: