ناشطون نمسويون يقاضون نجل عباس لتلقيه «رشوة» من شركة طيران نمسوية

شرع ناشطون نمسويون من اصول فلسطينية في مقاضاة ياسر عباس، نجل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتلقيه رشوة من شركة طيران نمسوية.

ونقل الموقع الالكتروني الاردني «ان لايت برس» عن الناشطين «انهم انجزوا اجراءات التقدم بشكوى وطلب فتح تحقيق عدلي مع شركة طيران نمسوية خاصة يعتقدون انها قدمت رشوة مالية بقيمة تزيد على 2 مليون دولار للوسيط ياسر عباس، مقابل دوره في إتمام صفقة تجارية».

وكشف الناشطون ان محاميهم «شرع فعليا في إجراءات تسجيل شكوى لدى السلطات العدلية في فيينا، تطالب شركة جيت الاينس بالكشف عن ملف بيع طائرة خاصة من طراز غلوبال اكسبرس الكندية الصنع للسلطة الفلسطينية قبل 3 سنوات تقريبا».

ويقول الناشطون ان «الصفقة كانت (ظالمة للغاية) من الناحية المالية للجانب الفلسطيني، حيث أن سعر الطائرة ما كان له أن يتجاوز 45 مليون دولار آنذاك، في حين تشير معلومات الناشطين بأنها تمت بسعر يزيد عن 50 مليون دولار، بسبب ما يعتقدون بأنها عمولة قدمت لنجل محمود عباس والذي قام بتسهيل إتمام إجراءات الصفقة لدى والده».

وأضاف الناشطون ان «شركة مملوكة لياسر عباس هي التي تلقت العمولات الناتجة عن الصفقة التي شارك في التفاوض حولها وتوقيع عقودها موظفون كبار من صندوق الاستثمار الفلسطيني والرئاسة الفلسطينية».

لكن الناشطين لم يتسنَ لهم بعد التأكد من اي من جوازات سفره الثلاثة، الكندي او الاردني او الفلسطيني استخدم ياسر عباس، إثبات هويته الشخصية تنفيذا لتعاقده مع الشركة النمسوية.

0 comments: